التقرير الإخباري لديرالزور وريفها ليوم الأثنين 17/8/2015

صباح اليوم قام تنظيم داعش بحشد مقاتليه وعتاده الثقيل في في قرى الجنينة والحسينية والحصان في الريف الغربي بديرالزور وقام بأستهداف أحياء المدينة الخاضعة للنظام المجرم بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، رد النظام بقصف قرى الحسينية والجنينة والحصان مما سبب بحالة نزوح كبيرة في صفوف المدنيين، وبسبب شدة القصف من قبل النظام نحو هذه القرى قام تنظيم داعش مساء اليوم بسحب آلياته وعناصره من هذه القرى دون تحقيق أي مكسب سوى تشريد سكان هذه المناطق. وأستمر النظام بقصف هذه القرى بالطيران الحربي كما أستهدف مدينة ديرالزور بالمدفعية الثقيلة والصواريخ حيث أستهدف شارع التكايا بجانب نادي اليقظة بصاروخ أرض أرض. وبسبب قصف داعش للأحياء الخاضعة لسيطرة النظام أستشهد في الأيام الماضية كل من سارة الرباح وكرم العيسى في حي الجورة.

وقام تنظيم داعش بأعتقال المواطن صالح الشطيط من أهالي قرية محيميدة في الريف الغربي لديرالزور بتهمة تهريب المواد الغذائية الى الأحياء المحاصرة. كما قام تنظيم داعش بتنيبه أهالي مدينة البوكمال بإزالة أجهزة التلفزيون والستلايت من المنازل اليوم في مسجد الرحمن.
وأفرج تنظيم داعش عن المدعو رائد الهواس وهو أحد عناصره السابقين وذلك بعد دفعه مبلغ 5000 آلالاف دولار ليتم الأعفاء عنه رغم أعتقاله بتهة دعارة. وفي مدينة موحسن استشهد الشاب مجد رضوان المشهور بعد إعتقال أكثر من سنة في سجون النظام المجرم.
كما قام تنظيم داعش بإعدام المواطن هاني الصالح في بلدة صبيخان أمام المسجد ويأخذ جثته، كما يذكر أن المواطن ليس من أبناء تلك البلدة.
وفي قرية الكشكية قام تنظيم داعش بقطع يد أحد المواطنين بتهمة السرقة كما قام التنظيم بالأفراج عن مواطنين آخرين كانوا متهمين بالتشليح وذلك بعد دفعهم للتنظيم مبلغ 70 ألف ل.س.
وبعد التهجير القسري الذي فرضه تنظيم داعش على قرى الشعطيات قام تنظيم داعش بتسجيل أسماء المهجرين من قرية أبو حمام عبر المدعو أبو صهيب العراقي وأبو خطاب في مسجد الرحمن أو مسجد عبد الرزاق سابقأ يذكر أن أهالي القرية قد هجروا من منازلهم من تاريخ 7/8/2014 أي منذ أكثر من عام، كما قام تنظيم داعش بأبلاغ أهالي الكشكية بتنظيف سواقي المياه خلال 3 أيام تحت طائلة المخالفة ب 100 ألف ليرة سورية لكل مخالف ويبدأ بتصليح المحركات يذكر أن التنظيم قد قام ببيع المحطة الأكبر في المنطقة والتي كانت في قرية أبو حمام لتجار عراقين في وقت سابق.
وفي متابعة من ناشطي حملة ديرالزور تذبح بصمت لهروب عناصر داعش بأتجاه أوربا فقد وصل في الفترة الماضية أكثر من 25 شخص من عناصر تنظيم داعش بينهم قيادات الى صربيا ومقدونيا والوجهة الى الدول الأوربية.

id_template copy

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s