التقرير الإخباري لديرالزور وريفها ليوم الجمعة 24/7/2015

لم تتوقف الغارات التي يشنها الطيران الحربي لجيش النظام المجرم أو لقوات التحالف الدولي، أذ أستهدف طيران التحالف سيارة تابعة لتنظيم داعش بالقرب من مدخل مدينة القورية وأنباء عن وجود شخصيات مهمة كانت تستقل السيارة، كما شن طيران النظام المجرم اربعة غارات على قرى وبلدات الصالحية وجديد عكيدات ومراط وحطلة، كما أستهدف قرية البوعمرو بغارة وقعت بالقرب من مستوصف القرية أدت إلى أستشهاد طفلين من المدنيين ومقتل مقاتلين من تنظيم داعش أحدهما من أبناء قرية المريعية والآخر مقاتل مهاجر، كما أدت هذه الغارات التي نفذها النظام إلى أستشهاد المواطن محمد اللواحي من أبناء قرية خشام.
ويكثف طيران النظام المجرم غاراته على مدينة ديرالزور وريفها، أّذ لم يتوقف تحليق الطيران الحربي ليلاً ونهاراً وذلك بسبب الأشتباكات التي حصلت ليلاً بين تنظيم داعش وقوات النظام في أحياء الجبيلة والرشدية، تبادل خلالها النظام والتنظيم القصف بالهاون والمدفعية فأستهدف تنظيم داعش أحياء الجورة والقصور بعدة قذائف سقطت بالقرب من مدرسة زكي الأرسوزي وجمعية الأمل بحي القصور. كما رد النظام بقصف الأحياء المحررة من المدينة بقذائف الهاون من الأحياء التي يسيطر عليها، وأستهدف أيضاً قرية الجنينة في الريف الغربي لديرالزور بعدة قذائف أدت إلى أستشهاد سيدة وأصابة عدد من أبنائها والسيدة هي زوجة المواطن أحمد العبيد.
وبسبب سياسة الحصار القصف العشوائي التي تبعها تنظيم داعش توفيت البارحة السيدة فوازه عايش رجب العيسى أم دحام وذلك بسبب التعب والجوع الذي تعرضت أثناء خروجها من الأحياء التي يسيطر عليها النظام، يذكر أن المرحومة من أبناء قرية البوعمرو وتم دفنها في قرية محيميدة. وفي نفس السياق قام تنظيم داعش باعتقال الشاب علي الكنامة أثناء خروجه من الأحياء التي يسيطر عليها النظام إلى قرية عياش وسبب الأعتقال هو وجود لطميات شيعية وصورة له وهو يحمل بارودة كلاشينكوف ولم يعرف مصير الشاب حتى الآن.
وتواصل داعش سياسة الأعدامات الهمجية أذ قامت عصر اليوم بأعدام أحد شباب قرية التوامية في الريف الشمالي لديرالزور وهو ابن المواطن نعيم الدرزي وذلك بطلقة في رأسه وصلبه لمدة ثلاثة أيام دون معرفة سبب الأعدام. وفي سياق متصل واصل تنظيم داعش سياسة الملاحقات والمداهمات في كل أنحاء محافظة ديرالزور وخصوصاً مدينة المياذين وذلك بحثاً عن مقاتليه المحليين الذين هربوا من معارك الحسكة بتهمة التخلف عن الجهاد. وفي قرية بقرص تم تفجير عبوة ناسفة في أحد مقرات تنظيم داعش والأنباء تشير إلى وقوع الكثير من الضحايا في صفوف عناصر التنظيم.
وقام تنظيم داعش اليوم بجمع أهالي مدينة الشحيل في مسجد الروضة لحظور خطبة الجمعة بعد أن طوق المسجد بأكثر من 25 عنصراً من عناصر التنظيم حيث توزعوا على سطح المسجد وعلى كل مداخل المنطقة، وكانت الخطبة تتكلم عن الجهاد وحث المدعو أبو الوليد المصري أهالي المدينة أن يقولوا لأبنائهم الذين خرجوا قبيل دخول التنظيم الى المنطقة أن عودوا وعليكم الامان وقد قال المذكور أعلاه أنه لو أتانا أبو مصعب الشحيل (أحد أبرز قيادات النصرة ) لقبلنا توبته وبعد أنتهاء الصلاة قام المدعو أبو عمر القحطاني بأخذ بيعات جماعية من بعض وجهاء المدينة.
كما قام تنظيم داعش بالسماح بعودة نواشر الأنترنت الفضائي في قرى الشعيطات وذلك بعد أن منعها قبل فترة قصيرة

id_template copy

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s