التقرير الإخباري لديرالزور وريفها ليوم الخميس 23/7/2015

تعرضت مدينة ديرالزور وريفها لعدة غارات جوية من طيران النظام المجرم، إذ شن طيرانه الحربي غارة على حي الجبيلة وغارتين على حي الحويقة وغارتين على حي الشيخ ياسين، كما استهدف مقراً لتنظيم داعش في قرية حوايج الذياب في الريف الغربي لديرالزور من دون وقوع أي أصابات في صفوف التنظيم، واستهدف الطيران الحربي بغارة أخرى الريف الغربي لديرالزور بالقرب من المعبر المائي الواقع في قرية الجنينة رافقتها أصوات إنفجارات لم يتسنى لناشطي حملة ديرالزور تذبح بصمت معرفة الأضرار كون الغارة أتت أثناء كتابة التقرير.
وفي الأحياء التي يسيطر عيلها النظام المجرم سقطت عدة قذائف هاون على حيي الجورة والقصور انتشرت على أثرها سيارات الأسعاف في المكان.
كذلك إستهدف قناص النظام المتمركز في مشفى القلب أحد صهاريج النفط في قرية الحسينية في الريف الغربي لديرالزور مما أدى إلى إحتراقه. كما تحطمت سيارة أخرى تابعة لتنظيم داعش في منطقة دوار المعامل الواقع على طريق ديرالزور الحسكة وذلك نتيجة لإصدامها بشاحنة نفط وأدى هذا الحادث إلى مقتل العناصر الذين كانوا موجودين في سيارة التنظيم.
وشهد الريف الشرقي لديرالزور ليلة أمس واليوم تحركاً لأليات ثقيلة ومدرعات تابعة لتنظيم داعش بأتجاه الحدود السورية العراقية مع أنتشار أمني كثيف لعناصر تنظيم داعش في مدينة البوكمال.
كما شن تنظيم داعش حملة مداهمات وإعتقالات وتفتيش للبيوت في حيي البوحوري والبوسيد في مدينة موحسن، وفي سياق متصل قام تنظيم داعش بملاحقة وإعتقال كل من ثبت عليه أنه من أصحاب آبار النفط أو مستثمريها قبل سيطرة التنظيم على ديرالزور وذلك من اجل تغريمهم ومصادرة أملاكهم.
يذكر أن التنظيم كان قد أعتقل قبل يومين عائلتين كانتا قدر خرجتا من المناطق التي يسيطر عليها النظام العائلة الأولى تتكون من أب وام واولادهم والعائلة الثانية تتكون من أم وبناتها وتم أقتيادهم من قرية عياش بأتجاه مقرهم في قرية معدان وبعد ضربهم وإهانتهم تم الأفراج عن العائلة الأولى والإحتفاظ بالعائلة الثانية بحجة عدم وجود رجل معهم ” محرم ” ولا توجد أية معلومات أخرى عن العائلة الثانية.

id_template copy

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s